Générateur Contrat Location

Développé pour BnB Tunisie


 













 


عقد كراء محل سكني

بين الممضين اسفله:

السيد ..................................... تونسي الجنسية صاحب بطاقة التعريف الوطنية عدد ................ الصادرة في ................ بتونس الكائن مقره ................ من ناحية ثانية بصفته المسوغ.

السيد ..................................... تونسي الجنسية صاحب بطاقة التعريف الوطنية عدد ................ الصادرة في ................ بتونس الكائن مقره ................ من ناحية ثانية بصفته المتسوغ.

وقع الاتفاق والتراضي على ما يلي:

الفصل الأول: يسوغ بموجب هذا العقد المسوغ السيد ..................................... المحل الكائن ..................................... بصفته المالك لهذا المحل للسيد ..................................... بصفته المتسوغ الذي ارتضى بذلك.

الفصل الثاني: وقع الاتفاق على تسويغ المحل المذكور لمدة ................ بدايتها ................ ونهايتها ................ تتجدد المدة برضاء الطرفين.

الفصل الثالث: اتفق الطرفان على ان مقدار التسويغ حدد ب ................ دينار في الشهر الواحد يقع دفعه مسبقا مقابل وصل.

الفصل الرابع: على الطرف الذي يرغب في انهاء العمل بالعقد ان يوجه اعلاما للطرف الآخر وذلك عن طريق عدل منفذ قبل شهرين على الأقل من التاريخ المحدد لإنتهاء العلاقة الكرائية.

الفصل الخامس: على المتسوغ دفع معاليم استهلاك الماء والكهرباء وذلك حسب الفواتير الواردة عليه.

الفصل السادس: إعترف المتسوغ بقبول المحل ومعداته على حالة حسنة وإلتزامه بعدم تغيير مهامه وعدم تسليمه إلى الغير وبإصلاح ما عطب وتعويض ما تلف.

الفصل السابع: للمالك الحق أو من أنابه في تفقد المحل متى شاء كما له الحق ان يبعث من يريد لتقليبه في حالة إذا أراد بيعه أو إصلاحه.

الفصل الثامن: يحجر على المتسوغ أي تغيير بالمحل بدون موافقة كتابية من المالك.

الفصل التاسع: لا يعتبر المسوغ مسؤولا عن الأضرار والخسائر المتسببة عن قطر مياه السطوح ويجب على المتسوغ ان يعلم المسوغ بمكتوب مضمون الوصول في حالة إذا ما وقع قطر وعلى المالك المبادرة بإبطال هذه الحالة.

الفصل العشر: لا يجوز للمتسوغ أن يتصرف في المحل تصرفا غير لائق بالكرامة كما يمنع عليه أن يدخل للمحل أنفارا من ذوي السيرة السيئة أو أهل الشبهات ويمنع إستعمال السطوح لإيداع بضائع أو غيرها.

الفصل الحادي عشر: سدد المتسوغ مبلغ ................ دينار لا يقع إعتباره إلا عند فسخ العقد وإسترجاع المحل ومعاينته وإستخلاص ما عليه من معاليم استهلاك الماء والكهرباء وإصلاح ما عطب.

الفصل الثاني عشر: للمسوغ الحق في فسخ هذا العقد وجوبا عند مخالفة المتسوغ لشرط من الشروط أعلاه أو عند تلدده في أداء معلوم الكراء يتحمل المتسوغ كامل مصاريف التقاضي والتتبع.




حرر هذا العقد عن طواعية وحسن نية في عدة نظائر في ..............


إمضاء المسوغإمضاء المتسوغ